أوميكرون.. تعرف على شروط إدخال الأطفال إلى التراب الوطني

03 فبراير 2022 20:14

هوبية بريس – متابعات

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات لا يتم تطبيق أي شروط، عند دخولهم التراب الوطني، عكس نظرائهم المتراوحة أعمارهم بين ست سنوات إلى أقل من 18 عاما.

وأضافت ذات الوزارة في بلاغ لها، أن الشرط الوحيد هو تقديم اختبار سلبي لعدم الإصابة بكوفيد في أقل من 48 ساعة.

واوضحت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن معطيات جديدة بخصوص البروتوكول الصحي للرحلات الدولية المنطلقة من مطارات المملكة، وذلك بعد قرار الحكومة المتمثل في العمل بمجموعة من الإجراءات والتدابير تزامنا مع إعادة فتح الحدود، من وإلى المملكة المغربية، ابتداء من يوم الـ7 فبراير 2022.

وأوضح بلاغ سابق للحكومة أن هذه الإجراءات والتدابير تهم إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار PCR سلبي، لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني.

كما أنه من الضروري إجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة، وإجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل اعتباطي فور الوصول، على أن يتم إخبارهم بالنتائج لاحقا؛ وفي هذا الصدد سيتم وضع جميع التجهيزات والوسائل البشرية الصحية والأمنية والإدارية اللازمة لإنجاح هذه العمليات.

وقررت، أيضا، إمكانية إجراء اختبار إضافي بالفندق أو مركز الإقامة بالنسبة للسياح الوافدين على المملكة، وذلك بعد 48 ساعة من دخولهم التراب الوطني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M