إتحاد مغربي يدعو لمقاطعة محروقات شركة “طوطال” الفرنسية

22 أكتوبر 2022 16:23

هوية بريس-متابعة

دعا الاتحاد المغربي لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب، لمقاطعة منتوجات جميع المحروقات التي تحمل الاسم التجاري لشركة ”طوطال إينرجي” الفرنسية، وذلك على خلفية بيع محروفات فاسدة من طرف إحدى محطاتها بالمغرب، ما تسبب في إلحاق إضرار بالغة بسيارات زبنائها.

وسجل الاتحاد المغربي لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب في بلاغ له، بيع إحدى محطات شركة “طوطال إينرجي” لمحروقات فاسدة لمستهلكين مغاربة، مما تسبب في تعطل مركباتهم وما رافقها من خسائر وأضرار مالية، مشيرا إلى أن الشركة الفرنسية امتنعت عن تعوضيهم. منددا بما أسمته “الممارسات العدوانية التي تنهجها الدولة الفرنسية للتأثير على مصالح المغاربة في الداخل والخارج”، مطالبة محطات شركة “طوطال إينرجي” بتعويض جميع المتضررين جراء خسائرهم.

وأضاف المصدر ذاته البلاغ أن هذه القضية تأتي في ظل “السيناريو العنصري والإقصائي الذي تنهجه القنصليات الفرنسية ضد المواطنين المغاربة بحرمانهم من التأشيرة واستحواذها على المبالغ المستخلصة منهم دون إرجاعها لأصحابها، في خرق سافر لكل المبادئ والحقوق الدولية”. موضحا، أنه “أمام هذا التغول اللاقانوني واللاإنساني والتمادي فيه بوحشية وعدوانية بهدف الإضرار بمصالح المغاربة، فإن الاتحاد المغربي لجمعيات حماية المستهلكين، يندد بشدة ويستنكر هذا السلوك الأرعن، ويدعو المستهلكين المغاربة لتعزيز جبهتهم الداخلية لمواجهة هذا السلوك”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M