إحباط عملية للهجرة السرية بإقليم الناظور

10 أبريل 2023 10:36

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “البحرية الملكية المغربية تمكنت، ظهر يوم أمس الأحد 9 أبريل الجاري، بتنسيق تام مع عناصر الدرك الملكي بجماعة أركمان، والسلطات المحلية، من إحباط عملية للهجرة السرية، ما أسفر عن توقيف العشرات من المرشحين”.

ونقل موقع “ناظورسيتي”، عن مصادره، أنه “تم إحباط محاولة التهجير السري للبشر، على مستوى المنطقة المعروفة بـ “بوسط 310″ في جماعة البركانيين، التابعة ترابيا لإقليم الناظور”.

وأضاف ذات المصدر أن “العملية أسفرت عن توقيف 33 مرشحا للهجرة السرية، بينهم فتاتين اثنتين أغلبهم شباب في مقتبل العمر”، مشيرا إلى أن “المرشحين للهجرة السرية ينحدرون من عدد من المدن المغربية، على غرار العروي، وبني ملال، وفاس ومكناس”.

و”تم إحالة الموقوفين الـ 33على مركز الدرك الملكي بأركمان، حيث تم فتح بحث معهم، من أجل كشف ظروف وارتباطات شبكة التهجير”، تؤكد مصادر “ناظور سيتي”.

وأفادت ذات المصادر ب”اعتقال شخصين ثبت تورطهما في تنظيم عملية التهجير هذه، وتم الاحتفاظ بهما رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل عرضهما امام العدالة”.

فيما “لازال أفراد آخرين ينتمون إلى ذات شبكة التهجير، تورطوا في تنظيم هذه العملية، في حالة فرار، وقد تم إصدار مذكرات بحث وطنية في حقهم”، يقول ذات الموقع المحلي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M