“إختبار” الكشف عن كورونا و”رخصة” خاصة للذبح.. إجراءات في انتظار مزاولي مهنة الذبح خلال عيد الأضحى

13 يوليو 2021 16:15

هوية بريس- متابعة

تستعد سلطات الدار البيضاء إلى فرض نفس الشروط والإجراءات المصاحبة لعملية ذبح أضحية العيد التي تم سنها خلال السنة الماضية بالنسبة لمهنيي الجزارة والأشخاص الموسميين المزاولين لعملية الذبح.

وكشفت مصادر إعلامية محلية، نقلا عن مصدر موثوق من ولاية جهة الدار البيضاء سطات، أنه في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى، سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم لتدارس إخضاع مهنيي الجزارة وممتهني الحرفة الموسميين لاختبار الكشف عن كورونا وتخويلهم رخصة خاصة للذبح.

وسبق لوزارة الداخلية، أن أقرت خلال عيد الأضحى المبارك لسنة 2020، مجموعة من الإجراءات الاحترازية، بالنظر إلى الظرفية الصحية التي تميزت ببروز فيروس كورونا، وكان من بينها تسليم المزاولين لمهنة الذبح رخصا خاصة من طرف السلطات المحلية، تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية، مع الخضوع لاختبارات الكشف عن كوفيد-19، مع تزويدهم بجميع الأدوات والمواد الكفيلة بضمان احترام الإجراءات الوقائية المعمول بها، من كمامات وأقنعة واقية ومواد مضادة للفيروسات.

وذكر المصدر ذاته أن هذه العملية تتم بالتنسيق بين وزارة الصحة ومختلف المصالح التابعة لوزارة الداخلية وكذا خبراء المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية.

ويشار إلى أن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء قد أعلنت مساء أمس 11 يوليوز عن توفير خدمة ذبح أضحية العيد بمجازر الدار البيضاء، حرصا من السلطات على إنجاح هذه العملية لتمر وفقا لمعايير السلامة الصحية والجودة المنصوص عليها من طرف الهيئات ذات الصحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M