إخوان مصر تصف قصف المدرسة الأفغانية بـ”المجزرة الشنيعة”

05 أبريل 2018 20:18
إخوان مصر تصف قصف المدرسة الأفغانية بـ"المجزرة الشنيعة"

هوية بريس – وكالات

وصفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الخميس، القصف الذي استهدف مدرسة دينية بولاية قندوز شمالي أفغانستان، الاثنين، بـ “الجريمة الشنيعة”، محملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤولية.

وقالت الجماعة في بيان اطلعت عليه الأناضول: “أصبح العالم على مجزرة شنيعة شنتها الطائرات الأمريكية على مقر احتفال مدني للأطفال الحافظين للقرآن الكريم في مدينة قندوز بأفغانستان، وأسفر ذلك عن مقتل 100 مدني على الأقل أغلبهم من الأطفال”.

وأضافت: “بهذا الحادث الإجرامي ينضم دونالد ترامب إلى قائمة أسلافه الذين أشعلوا المحارق ضد أطفال المسلمين والعرب، وهم يدعون أنهم حماة حقوق الإنسان”.

ويقول إعلام محلي أفغاني، إن الغارة نفذتها القوات الأفغانية وقتلت 100 مدني، أغلبهم من الأطفال، كما وعدت الحكومة بإجراء تحقيق شامل في الغارة، ومع ذلك يصر المسؤولون الأفغان على أن الغارة “قتلت مسلحين مشتبها بهم فقط”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور جثث أطفال يرتدون العمائم التقليدية وأجسادهم ملطخة بدماء، قيل إنهم راحوا ضحية الغارة على المدرسة أثناء الاحتفال بتخريج دفعة من حفظة القرآن الكريم.

كما دعمت منظمات مجتمع مدني التقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وأمس الأربعاء، قالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، إنها لم تضطلع بأي دور في الهجوم، مضيفة: “القوات الأمريكية في أفغانستان لم تشن أي غارة جوية في قندوز، والادعاء بعكس ذلك غير صحيح”.

وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (UNAMA)، والرئيس الأفغاني أشرف غني، فتح تحقيقين منفصلين بشأن قصف المدرسة الأفغانية.

وتعاني أفغانستان اضطرابا أمنيا بسبب انتشار تنظيمات مسلحة مثل حركة طالبان، وتنظيم “داعش” الإرهابي، وسط تعاون عسكري أمريكي أفغاني في المواجهة منذ سنوات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M