إدانة أستاذ بزاكورة يؤجج غضب واحتجاجات “أساتذة التعاقد”

19 فبراير 2021 17:38

هوية بريس- الرباط

استنكر الأساتذة المتعاقدون الحكم الذي قضت به المحكمة الابتدائية بمدينة الرشيدية، يوم الثلاثاء المنصرم، في حق زميلهم الأستاذ المتعاقد سعيد كاروي، حيث أدين بالحبس لمدة شهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 3 آلاف درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية للراشدية قد قررت متابعة الأستاذ بتهمة “التحريض على ارتكاب جنايات وجنح”، في الملف الذي يتابع فيه منذ شهر أكتوبر الماضي، فيما اعتبرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” أن متابعة كراوي سببها هو “نضاله وترحكاته داخل التنسيقية الوطنية شأنه في ذلك شأن باقي الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وفق بلاغ لتنظيمهم.

وردا على الحكم الصادر بحق كرواي، خاض الأساتذة المتعاقدون بمختلف المؤسسات التعليمية بأكاديمية جهة دعة تافيلالت “إضرابا إنذاريا”، اليوم الجمعة، 19 فبراير الجاري. كما نظموا وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة، حيث رفعوا شعارات تضامنية مع زميلهم، منددين بما سموه “المحاكمات الصورية والاعتقالات التعسفية في مناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه أساتذة التعاقد احتجاجات وإضرابات من أجل “الإدماج في الوظيفة العمومية”، حيث يستعدون لخوض إضراب وطني في بداية مارس المقبل، قبل النزول في مسيرة وطنية خلال العطلة القادمة في الأسبوع الأخير من شهر مارس، وفق ما أعلنته تنسيقيتهم الوطنية قبل أسبوعين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M