إسبانيا تحقق مع أمنيين في حادث طرد قاصرين مغاربة من سبتة‬ المحتلة

12 مارس 2022 17:08

هوية بريس-متابعة

استدعى مكتب المدعي العام في مدينة سبتة 6 عناصر من جهاز الحرس المدني الإسباني للتحقيق معهم في طرد قاصرين مغاربة.

وحسب ما نقلته وكالة “أوروبا بريس” فإن الأمر يتعلق بحراس كانوا في الخدمة بعد ظهر يوم 28 نوفمبر الماضي، عندما قام مسؤولان من الشرطة بطرد اثنين من المهاجرين غير المصحوبين بذويهم يتراوح عمرهما بين 15 و16 عاما، بشكل غير قانوني.

وأضافت أن مصادر قضائية كشفت بأن النيابة العامة ستأخذ أيضا إفادات من عناصر كانت تقوم بالخدمة البحرية، كشهود، في إطار التحقيق المفتوح عقب تلقي شكوى في الموضوع شهر ديسمبر الماضي.

واستعرض مكتب المدعي العام أكثر من عشر ساعات من التسجيلات من الكاميرات الأمنية مثبتة في ميناء سبتة، وتم تحديد المشتغلين ذلك اليوم ومحاضر التدخل لمنع الاقتحامات غير المبررة للأرصفة أو للسفن.

وتُظهر الفيديوهات عملية إنقاذ في البحر، وبعد ذلك وصلت مركبة أمنية إلى عين المكان، ثم غادرت بعد فترة وجيزة نحو حدود مدينة سبتة دون أن تتمكن الكاميرات من توثيق من بداخلها بشكل واضح.

ووفقا لشكوى المنظمات غير الحكومية، كان الشابان يحاولان الوصول إلى سفينة للسفر خلسة عندما اعترضهما قارب الحرس المدني، وتم التعامل معهما دون التمتع بمساعدة مترجم أو محام، أو مسؤول عن حماية القاصرين.

ونددت “اليونيسف” في إسبانيا بعدم وجود “استجابة مناسبة” لحاجيات حوالي ألف من القاصرين المغاربة غير المرفوقين بذويهم، مطالبة بإيجاد حلول فورية لهؤلاء الأطفال والمراهقين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M