إستياء للمغاربة من “بلاغ آخر دقيقة” لإغلاق 8 مدن وإقبار السياحة الداخلية

26 يوليو 2020 21:27

هوية بريس – متابعات

أحدث البلاغ الحكومي المشترك بين وزارتي الداخلية والصحة حالة من الارتباك لدى المواطنين.

فالبلاغ الصادر في الثامنة مساء حدد منتصف ليلة نفس اليوم، كموعد لمنع الولوج والخروج من وإلى 8 مدن كبرى بالمملكة.

ووصف عديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قرار الحكومة بالمتسرع الذي يفتقد لأي حس تدبيري عقلاني.

وتسائل مواطنون عن مصير المغاربة الذين تنقلوا إلى مدن أكادير ومراكش وطنجة و فاس ومكناس والدارالبيضاء من مدن مختلفة لقضاء عطلهم بالفنادق بناء على قرار الحكومة لتشجيع السياحة الداخلية و السماح للفنادق بنسبة إيواء 100/100.

كما انتقد هؤلاء بشدة بلاغ الحكومة القاضي بسريان مفعوله بداية من منتصف الليلة، دون أن تراعي هذه الحكومة ظروف المواطنين المتواجدين خارج منازلهم خلال فترة عطلة، والمهاجرين المقبلين على زيارة بلدهم، وكذا اعطاء مهلة معقولة للمواطنين لاعادة ترتيب عطلهم وبرنامجهم بعدما تلاعبت الحكومة بمشاعرهم بكذبة “تشجيع السياحة الداخلية”.

 

 

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الحقيقة هذا هو التسيير العشوائي الغير مسؤول كيف يعقل ان تمنع من تنقل المواطنين لمقر اهاليهم ومدنهم بلا سابقة اعلان عن زمن يتمكن فيه من اراد الذهاب لمدينته واهله فمن المغاربة من لا يرى اهله منذستتة اشهر واكثر وأبناءه ينتظرونه خصوصا في هذه المناسبة عيد الاضحى وكيف بالحكومة تدعو الى السياحة الداخلية ثم تاتي وتخرج علينا بقرار هكذا فاليراجعو وينظروا لكيفية وتوزيع السفر بتدبير أفضل ونسأل الله أن يرفع عنا هذا الوباء

  2. السلطات مصابة بالهستيريا و يبدو أن الهدوء و التفكير من أجل تدبير عقلاني جيد ليس سيد الموقف في دوائر صناع القرار و هذا خطير.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M