إسماعيل هنية: الانتفاضة أفشلت مخطط تقسيم الأقصى

12 ديسمبر 2015 20:58
فيديو.. لئن نجحوا سابقا في تطبيق وعد بلفور، فدونهم قطع الرؤوس عن الأجساد إن أرادوا تطبيق وعد ترامب

هوية بريس – متابعة

السبت 12 دجنبر 2015

أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الانتفاضة في الضفة الغربية ومدينة القدس أفشلت المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تقسيم المسجد الأقصى.

وشدد في كلمة له خلال حفل تكريم طلبة فائزين في مسابقة لحفظ القرآن في مدينة رفح (جنوبي قطاع غزة) مساء اليوم على أن “الانتفاضة هي السبيل الوحيد للتحرر” و”هذا هو جيل النصر”.

وقال هنية “هذه الانتفاضة المباركة في الضفة والقدس أفشلت قرار إسرائيل القاضي بتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، وشكلت درعا حامية في وجه مخططات الاحتلال”، مضيفا أن المرابطين بالأقصى -الذين وصفهم بحملة الإيمان والمصاحف- تصدوا للمخططات الصهيونية، وأن “المقاومة اليوم تمضي على الطريق، والاتجاه الصحيح”.

يشار إلى أن مستوطنين يهودا يقتحمون تحت حراسة الشرطة الصهيونية المسجد الأقصى بصورة شبه يومية، خلال الفترة الصباحية التي تسبق موعد صلاة الظهر، في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، بحسب تصريحات مسؤولين فلسطينيين.

يذكر أن الأراضي الفلسطينية تشهد منذ مطلع أكتوبر الماضي انتفاضة لشباب فلسطينيين ضد قوات الاحتلال لمواجهة محاولات مستوطنين يهود اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M