إضرابات التعليم.. توضيح عاجل من “وزارة بنموسى” بشأن تدارك الزمن الضائع!

01 يناير 2024 20:22

هوية بريس – متابعات

خرج مصدر من وزارة التربية الوطنية لينفي ما يتم تداوله بشكل واسع عبر مجموعات “واتساب” ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن مستجدات استدراك الزمن الضائع بسبب الإضراب.



وتضمنت تلك “المعلومات” المتداولة مزاعم بـ” إلغاء العطل البينية الثلاث المبرمجة خلال هذه السنة، وإلغاء الأسبوع الخامس من كل وحدة المخصص للدعم، وتنزيل الدعم المبرمج في الأسبوع الخامس من الوحدة خارج أوقات العمل أو خلال أيام الأحد إن لزم الأمر”.

وحسب المصدر المذكور أنه ” لم يتم الحسم إلى حد الساعة في سيناريوهات تدارك الزمن الضائع”، وأن “الإعلان عن برنامج الوزارة سيتم خلال الأسبوع الحالي”.

وتتداول مجموعات عبر “واتساب” معلومة مفادها أن الوزارة حسمت في تمديد السنة الدراسية بالنسبة للسلك الثانوي والإعدادي إلى غاية 15/07/2024، وتمديد السنة الدراسية بالنسبة للسلك الابتدائي إلى غاية 30/07/2024، وأنها تنوي “تقييم عمل الأستاذ من خلال مراجعة نقط المراقبة المستمرة ونسب نجاح التلاميذ خلال نهاية السنة الدراسية”.

يأتي هذا في وقت تستمر فيه احتجاجات عدد من التنسيقيات على الرغم من اتفاق 26 دجنبر الموقع بين الحكومة والنقابات الخمس الأكثر تمثيلية.

ووفق ات المصدر، فإن لجانا خاصة بوزارة التربية الوطنية تتدارس في الوقت الحالي سبل استعادة زمن التعلم بناء على المقترحات المقدمة، مشيرا إلى أن الزمن الضائع يصل إلى 47 يوما فعليا، خاصة أن نهاية الأسدوس الأول اقتربت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M