إضراب وطني جديد.. تنسيقيات التعليم تواصل التصعيد ضد وزارة بنموسى

09 ديسمبر 2023 08:49

هوية بريس-متابعات

أعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، مساء اليوم الجمعة، عن برنامج نضالي جديد، الذي يمتد من 11 إلى 16 دجنبر 2023، وذلك من أجل “إسقاط النظام الأساسي المجحف، والدفاع عن كافة المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم”، بالرغم من أن الحكومة لازالت في مفاوضات مع النقابات بخصوص هذا الملف.

وفي هذا السياق، يضمن البرنامج المذكور، حسب بيان التنسيقية، وقفات احتجاجية لمدة ساعتين بالتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي، يومي الإثنين والثلاثاء 11 و12 دجنبر، ووقفات خلال فترة الاستراحة فقط بالنسبة للسلك الابتدائي.

وفي ذات السياق، دعت التنسيقية إلى العمل بجدول الحصص 24 ساعة في السلك الإعدادي والابتدائي، و21 ساعة في الثانوي التأهيلي بالنسبة لأطر الدعم، مع تجسيد الوقفات المقررة مع الأساتذة بالمؤسسة.

ووفقا لذات المصدر فإنه بالنسبة ليوم الأربعاء 13 دجنبر، دعا البيان إلى إضراب وطني لمدة أربعة أيام، مرفوق بوقفات احتجاجية إقليمية أو جهوية يوم الخميس 14 دجنبر، مع ترك الصلاحية للمجالس الإقليمية والتنسيقات الجهوية في تدبير هذا الشكل النضالي.

أما بخصوص الثانوي بسلكيه، سيتم الحضور للمؤسسات التعليمية وفق جداول الحصص دون الالتحاق بالأقسام والمكاتب بالنسبة لأطر الدعم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M