إضراب وطني يشل المستشفيات العمومية بالمغرب

30 أبريل 2024 21:22

هوية بريس – متابعات

ينتظر أن يخوض التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة إضرابا وطنيا يومي 7 و8 ماي 2024 في كل المؤسسات الصحية مع استثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، احتجاجا على ” تجاهل الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الصحية والتنكر للاتفاقات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات بالقطاع”.



وقرر التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة تنفيذ برنامجه النضالي بخوض يومي 7 و8 ماي 2024 إضرابا وطنيا في كل المؤسسات الصحية مع استثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، وتنظيم يوم 9 ماي 2024 وقفات احتجاجية إقليمية وجهوية لمدة ساعة من الساعة. كما تقرر تنظيم يوم 14 ماي ندوة صحفية سيحدد مكانها وتوقيتها لاحقا، وإنزالٍ للشغيلة الصحية بكل فئاتها بالرباط مصحوبة بإضراب وطني يوم 26 ماي.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأكد التنسيق على ضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهني الصحة وعلى رأسها ” صفة موظف عمومي، وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة، والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها”، مجددا تشبثه بكل مضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات في شقها المادي والمعنوي والقانوني.

وحمل التنسيق الحكومة مسؤولية الاحتقان بقطاع الصحة وما قد يترتب عن الإضرابات، معتبرا أنها ” لم تلتزم بتعهداتها في تثمين مهنيي الصحة مما يؤثر سلبا على إنجاح ورش إصلاح المنظومة الصحية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M