زلزال إعفاءات يضرب “القناة الأولى” بعد تأجيل كورونا للخطاب الملكي

09 نوفمبر 2020 13:57

هوية بريس-متابعة

تسربت تقارير إعلامية تفيد أن تسجيل إصابة بفيروس كورونا بين أفراد الطاقم التقني المكلف بتسجيل وبثّ الخطاب الملكي، تسبب في الإطاحة بمجموعة من المسؤولين في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وخاصة قناة “الأولى”.

وحسب مصادر من داخل القناة، فإن كورونا أطاحت بمخرج معروف في القناة ومدير الأخبار، وسط توقعات بنزول قرارات إعفاءات جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة يُنتظر أن تهمّ أكبر مسؤولي القناة، حيث من المنتظر ان تطرأ تغييرات “عميقة” بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

كما أنه من المتوقع حدوث “زلزال” إعفاءات ستغير “جذريا” بنية القناة الإدارية، وقد تأتي برئيس جديد لـلقناة ”الأولى” وذلك على خلفية “استخفاف” مسؤولي القناة الرسمية بالتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال مناسبة من قبيل تسجيل وبث الخطاب الملكي، وهو ما يعدّ “خطأ مهنيا جسيما”.

يشار أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قد أعلنت، في بلاغ لها، عن تأجيل الخطاب الملكي بمناسبة المسيرة الخضراء الذي كان مبرمجا بثه يوم (الجمعة) إلى السبت في التوقيت ذاتهه، وذلك نظرا إلى اكتشاف حالة إيجابية بفيروس كوفيد 19 ضمن الفريق التقني المكلف بتسجيل وإذاعة الخطاب الملكي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M