إعلام: الخارجية المغربية هي من اشتكت بالإسرائيلي غوفرين

12 سبتمبر 2022 11:08

هوية بريس- متابعة

أفادت الإذاعة الرسمية «كان» في تل أبيب، بأن الخارجية المغربية هي التي اشتكت رئيس مكتب الاتصال الأسرائيلي غوفرين وأرسلت ملفاً حول تصرفاته إلى الحكومة الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، في مقال لمراسلها من تل أبيب، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت أن اثنين من العاملين في السلك الدبلوماسي يواجهان اتهامات بمخالفات جنائية، هما رئيس مكتب الاتصال لدى المغرب ديفيد غوفرين، وموظف في السفارة لدى أبوظبي. وقد سحبتهما وقررت فتح ملفات جنائية لكليهما.

وقالت مصادر في الوزارة إن الحدثين يشكلان فضيحة دبلوماسية كبيرة، تسببت في الإحراج لها؛ خصوصاً قضية غوفرين الذي يقف على رأس البعثة الدبلوماسية لدى المغرب، والذي تسبب تصرفه بغضب محلي شديد بلغ حد خروج مظاهرة شعبية في الرباط تطالب بإغلاق السفارة. وأكدت المصادر أن الشبهات حول السفير غوبرين تدور حول «قيامه باستغلال موظفات مغربيات في السفارة لأغراض جنسية وعمليات تحرش”.

وحسب الصحيفة فإن وفداً من وزارة الخارجية توجه إلى الرباط للتحقيق في الشكاوى. وخلال التحقيق اتضحت أدلة كثيرة تتعلق بالانتهاكات الجنسية، ثم تم الكشف عن تجاوزات مالية، من ضمنها اختلاسات واختفاء هدية أرسلها ملك المغرب بمناسبة ذكرى قيام دولة إسرائيل، ولم يتم تسليمها إلى الحكومة كما هو معتاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M