إعلام سعودي: المملكة تنفي وصول قوات أجنبية لإحدى قواعدها

12 يناير 2024 18:28

هوية بريس – وكالات

نفى متحدث وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي، الجمعة، وصول قوات أجنبية لإحدى قواعد بلاده العسكرية، وفق ما نقل إعلام محلي.

ووفق قناة “العربية” وصحيفة “الرياض” السعوديتان، قال المالكي إن “ما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف لا أساس له من الصحة”، دون تفاصيل أكثر.

ويأتي الإعلان الذي أورده الإعلام السعودي، بالتزامن مع إعلان البيت الأبيض في بيان مشترك لـ 10 دول، بأنه “ردا على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وصدر البيان المشترك باسم حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وفق ما نشره البيت الأبيض.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان لوزارة خارجيتها تعليقا على الهجمات الأمريكية البريطانية في اليمن “أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر ودعت إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد”.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M