إعلانات عن معدات للغش على الفيسبوك توقع شخصين في يد رجال الأمن

26 مايو 2023 10:46

هوية بريس – متابعات

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من طنجة وبرشيد، في عمليتين منفصلتين، ليلة الخميس، من توقيف شخصين متلبسين بحيازة وترويج معدات وتجهيزات إلكترونية مهربة يشتبه في تسخيرها في الغش خلال الامتحانات المدرسية.

وحسب مصادر أمنية، فإن العملية الأولى المنجزة بمدينة برشيد، التي تدخل في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المعدات الإلكترونية، أسفرت عن توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، عقب رصد إعلانات منشورة على شبكات التواصل الاجتماعي تعرض معدات للغش، جرى ضبطه متلبسا بحيازة 20 جهازا من نوع “Vip Pro” وسماعات لا سلكية دقيقة، فضلا على مجموعة من الشرائح الهاتفية.

وأضافت المصادر ذاتها أن العملية الثانية، التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة طنجة، مكنت من توقيف طالب يعرض منشورات لبيع معدات رقمية يشتبه في تسخيرها في الغش، وأسفرت عملية التفتيش المنجزة من حجز 19 جهازا إلكترونيا من نوع “Vip Pro” وسماعات وهاتفين محمولين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأمرت النيابة العامة المختصة بكل من طنجة وبرشيد بإخضاع المشتبه فيهما، وفق الاختصاص الترابي، لإجراءات البحث القضائي الأولي، قصد الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا المرتبطة بالغش، مع تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهما، قبل اتخاذ القرارات القانونية في حق كل واحد منهما.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M