إغلاق مركز طبي مباشرة بعد تدشينه من طرف وزير الصحة (وثيقة)

29 يوليو 2023 10:02

هوية بريس- متابعات

اشتكى رئيس المجلس الجماعي لأوطاط الحاج إغلاق مركز تصفية الدم مباشرة بعد تدشينه منتصف الشهر الجاري، من طرف وزير الصحة.

وأورد رئيس المجلس في مراسلة لعامل إقليم بولمان “يشرفني السيد العامل أن أخبركم أنه لم يعد بمقدور هذه الجماعة نقل مرضى القصور الكلوي مرتين أسبوعيا إلى مدينة ميسور، بعدما استبشر الجميع خيرا عند افتتاح مركز تصفية الدم باوطاط الحاج من طرف السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية قبل أيام والذي أكد على ضرورة تشغيله من تاريخه، إلا أن مسؤولي الصحة بالإقليم لم يأخذوا كلامه على محمل الجد”.

هذا وأثار إغلاق المركز غضب عدد من الفعاليات الحقوقية والمدنية بالمدينة، بسبب استمرار معاناة مرضى القصور الكلوي مع التنقل خارج المدينة لتلقي حصص التصفية.

يذكر أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، قد أشرف يوم الجمعة 14 يوليوز 2023، بمعية عبد الحق الحمداوي عامل إقليم بولمان، و الوفد المرافق لهم، على إعطاء إنطلاق خدمات مركز تصفية الدم بالجماعة الترابية أوطاط الحاج، كما أشرف بالمناسبة على تسليم معدات بيوطبية وسيارات إسعاف لفائدة عدة جماعات بإقليم بولمان / ميسور.

ويأتي إعطاء انطلاقة خدمات مركز تصفية الدم بأوطاط الحاج في إطار تعزيز العرض الصحي على مستوى جهة فاس مكناس، ولاسيما عمالة بولمان والجماعات التابعة لها، إضافة إلى تقريب الخدمات الصحية من ساكنة هذه المناطق، وضمان ولوجهم لخدمات صحية ذات جودة وتقليل عناء التنقل إلى الأقاليم المجاورة.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M