إفران: تنظيم “ندوة تربوية” مهمة حول تحديات “المدرسة اليوم” ونظرة على “مدرسة الغد” ..

01 أكتوبر 2020 17:52

هوية بريس – متابعات

تنظم أيام 2، 3 و9 أكتوبر الجاري بمبادرة من جامعة الأخوين بإفران وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، ندوة افتراضية حول “التربية في إفريقيا: تحديات المدرسة اليوم ونظرة على مدرسة الغد”.

ويشارك في هذه التظاهرة التي تقارب مواضيع ذات صلة بالسياق الصحي الحالي، خبراء من المغرب وبلدان إفريقية وأوروبية فضلا عن الولايات المتحدة وكندا.

وتتمحور النقاشات حول “الإجابة التي تقدمها المدرسة الأفريقية لأزمة كوفيد 19: مكانة التكنلوجيات الجديدة”، “واقع التربية والتحديات التي ينبغي رفعها في أفريقيا”، “العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات” و “تعليم اللغات في المغرب”.

وتنطلق ورقة اللقاء من أن كوفيد 19 فرض الحجر المنزلي ودفع الحكومات الى اعتماد الحلول الرقمية لتوفير إمكانيات التعلم عن بعد لتطرح مجموعة من الأسئلة من قبيل: “بأي ثمن نجح المغرب وأفريقيا في رفع التحدي؟ كيف يمكن تحسين أداء التعليم عن بعد وتطوير معدات بيداغوجية عالية الجودة؟ كيف يمكن تقييم التعلم دون الإخلال بجودة التعليم؟ كيف يتأتى تحسين فعالية المدرسين أثناء الدروس عن بعد؟.

ويتيح اللقاء تبادل التجارب في مجال التعليم بين المغرب وبلدان أفريقية أخرى، وفتح الباب أمام مقترحات لحلول ابداعية مجددة وخلق تحالفات استراتيجية لبلورة مشاريع واعدة ذات وقع قوي بالنسبة لتطوير التعليم في أفريقيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M