إفران: دورة تكوينية حول حفظ التنوع البيئي في المياه العذبة

21 أغسطس 2020 19:19

هوية بريس – وكالات

نظمت مؤخرا بإفران دورة تكوينية في إطار تفعيل مشروع تثمين وحفظ التنوع البيئي في المياه العذبة لمحمية غابة الأرز من خلال نموذجي المنتزهين الوطنيين لإفران وخنيفرة.

 

وهمت هذه العملية التي جرت بمبادرة من الجمعية المغربية للسياحة الإيكولوجية وحماية الطبيعة دراسة المقترحات المتعلقة بالبروتوكول الواجب اعتماده في مجال تشخيص وتتبع التنوع البيئي المائي وتدبير المشاريع المتعلقة بحماية وتثمين الطبيعة.

 

ويروم هذا المشروع البيئي الذي يندرج ضمن الرؤية الجديدة “غابات المغرب” الى جمع المعطيات حول التنوع البيئي في المياه العذبة لهذه الفضاءات الطبيعية من أجل المساهمة في الحفاظ عليها وتثمينها.

 

كما يتوخى تطوير تصورات جديدة للسياحة البيئية في قرى السياحة البيئية لعين اللوح، بالمنتزه الوطني لإفران ومنتزه أم الربيع بخنيفرة، فضلا عن تطوير برنامج سوسيو اقتصادي يتصل بالاستخدام المستدام للتنوع البيئي في المياه العذبة وتنزيل برامج تواصلية وتحسيسية لمواكبة الاستراتيجية الجديدة في هذا المجال.

 

ويتم تنفيذ هذا المشروع بتعاون مع قطاع المياه والغابات والمعهد العلمي بالرباط والمركز الوطني لعلوم الأحياء المائية وتربية الأسماك بأزرو ومنتزهي إفران وخنيفرة وصندوق الشراكة من أجل الأنظمة البيئية المهددة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M