“إقليم أتشيه” يطبق الشريعة ويفصل الرجال عن النساء في المركبات والأماكن العامة

10 أغسطس 2023 18:36

هوية بريس – وكالات

أمرت السلطات في إقليم أتشيه في إندونيسيا بفصل النساء عن غير أزواجهن ومحارمهن من الرجال الأجانب في المركبات والأماكن العامة.



وأعلنت الحكومة المحلية الخميس أن ذلك يندرج في إطار مساعيها لتطبيق الشريعة الإسلامية السمحة.

وأبلغت السلطات الموظفين الرسميين وعامة الناس من الجنسين ممن لا يرتبطون بقرابة عائلية بـ” عدم التجمع في المساحات العامة والأماكن الهادئة وكذلك في السيارات”، بحسب مذكرة صدرت الأسبوع الماضي.

وجاءت المذكرة في إطار جهود لـ” تشكيل جيل يلتزم بإخلاص بالقيم الإسلامية في حياته اليومية بحلول مئوية الاستقلال في 2045″، حسبما ذكر المتحدث باسم حكومة أتشيه، محمد متا، لوكالة فرانس برس يوم الخميس.

وقال محمد متا إن “أجيال أتشيه لن تكون قادرة فقط على التنافس عالميا بل أيضا على الحفاظ على الإسلام المندمج في عاداتنا وتقاليدنا وجميع نواحي الحياة اليومية لأهالي أتشيه”.

وأوضح متا أن الأوامر الجديدة إجراء “وقائي” للحكومة المحلية بعد أن تشاورت مع العلماء والفقهاء.

ولم تتضح بعد انعكاسات خرق التعليمات في إقليم أتشيه الذي يقع في أقصى الطرف الشمالي لجزيرة سومطرة وهو الإقليم الوحيد في البلد المسلم الأكثر اكتظاظا بالسكان الذي يفرض الشريعة الإسلامية.

جدير بالذكر أن إقليم أتشيه معقل المسلمين في إندونيسيا، منح حق تطبيق الشريعة بموجب حكم ذاتي واسع منحته جاكرتا في 2001 في إطار جهودها للحد من مساعي الانفصال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M