ابن كيران يتحدث عن “أشخاص معروفين” يجب أن تطالهم يد القضاء!

09 يوليو 2023 21:32

هوية بريس – متابعات

في تعليقه على محاكمة قضاة ورؤساء جماعات بتهمة الرشوة، قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق ” إن هذه المبادرة إيجابية سيّما أن من بين رؤساء الجماعات المتابعين كانوا معروفين بالولاء للسلطة”.



وأعرب ابن كيران عن أمنيته بأن لا ” تتم هذه المحاكمات بطريقة انتقائية، لأنا ما زلنا ننتظر أن تطال يد القضاء أشخاصا معروفين بحيازة مُمتلكات بلا حدود منشورة في الصحف بالإضافة إلى تسييرهم لجماعات ترابية بطريقة غير صحيحة”.

وأكد على أن ” يد القضاء لم تصل إلى هؤلاء بعد وإذا وصلتهم سنشعر بالارتياح، أما إذا لم تصل إليهم سنشعر حينها بوجود انتقائية في المتابعة القضائية”.

وشدد ابن كيران، خلال الملتقى الجهوي للهيئات المجالية والمنتخبين الذي نظمه حزبه اليوم الأحد ببني ملال، على أن ” الرشوة قتلت العدالة وأفسدت كل شيء”، مشيرا إلى أن ” متابعة القضاة الفاسدين في وقت لم تكن تطال سوى المواطنين العاديين، شيء إيجابي، من شأنه تحقيق النجاة للوطن”.

وقال ” إن القضاة الفاسدون مصيبة في حق الوطن، وإذا استقام القضاء وسار في الطريق الصحيح ستنجو البلاد، بالنظر إلى أن كل شَيء مرتبط بالقضاء من صحة وتعليم وكل صغيرة وكبيرة”.

ووجه الأمين العام للبيجيدي دعوته إلى الذين يسعون إلى الاغتناء من المال العام إلى الابتعاد عن تدبير الشأن المحلي وممارسة الفلاحة أو الصناعة أو التجارة. وأما في حال ” إذا اختار هؤلاء ممارسة العمل السياسي عليهم الاكتفاء بالتعويضات والامتيازات التي تمنح للمنتخبين عوض المس بالمال العام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M