ابن كيران يحذر الصيادلة من مستقبل مظلم مع “الباطرونا”!

06 مايو 2023 21:22

هوية بريس – متابعات

حذر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، الصيادلة من مستقبل يهدد مهنتهم ومن ذلك فرضية استحواذ شركات خاصة تسيرها الباطرونا على مجموعات كبيرة من الصيدليات وتحويل الصيادلة إلى أجراء لديها، فيما لا يجد آخرون أي شغل ويكون مصيرهم هو الشارع.



وحذر ابن كيران الصيادلة الحاضرين للمؤتمر الثالث لصيادلة حزبه، اليوم السبت، بقوله “ لا ينبغي أن يعجبكم الحال وتستكينوا للوضع المريح الذي يعيش فيه بعضكم سيما من الذين راكموا أموالا ويمتلكون ضيعات وسيارات”.

وذكر بأن مهنة الصيدلة كانت في وقت سابق تدر مداخيل مهمة على أصحابها، لكن في السنوات الأخيرة ارتفعت الشكوى بين ممتهنيها، لكون المجال لم يعد مربحا للجميع، مشيرا إلى تقديرات تقول بأن نحو ثلاثة آلاف صيدلاني على أبواب الإفلاس.

وأضاف “ ما دام أنكم ما زلتم تربحون المال فإنكم في خطر بسبب “تغول الرأسمالية الغربية وتهديدها لدول العالم”.

وذكر بالزوال الذي يهدد بعض المهن بسبب “الحدس الافتراسي” ومنها محلات البقالة بسبب انتشار الأسواق الممتازة التي أغلبها لديه ارتباط خارجي.

وأوضح أن ” الرأسمالية تعرف جيدا أن الضفادع ستقفز إذا تم إلقاؤها دفعة واحدة في الماء الساخن، ولهذا تلجأ إلى تسخين الماء بشكل تدريجي، وبعد سلق فئات فإن فئات أخرى ستلقى نفس المصير إذا لم يتكتل أصحابها في هيئات تدافع عن حقوقهم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M