اتحاد علماء المسلمين يدعو لتخصيص الزكاة والصدقات لدعم غزة

10 مارس 2024 01:41

هوية بريس – وكالات

دعاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، إلى حسن الانتفاع من شهر رمضان ودفع الزكاة والصدقات لتأمين الغذاء والدواء لأطفال ونساء قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ أشهر.

جاء ذلك في بيان عقب الاجتماع الثالث لمجلس أمناء الاتحاد في دورته السادسة بإسطنبول، تلاه عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد عبد الوهاب إكنجي.

وحث المجلس المسلمين على “حسن الانتفاع من هذا الشهر العظيم (…) ودفع الزكوات والصدقات لتأمين الغذاء والدواء لأطفال ونساء غزة، والقنوت في كل لياليه، تضرعا لله تعالى لرد عدوان الاحتلال (الإسرائيلي) وتثبيت المقاومين”.

وأكد على “ما أصدره من بيانات وفتاوى ومقترحات عملية، ومواقف سابقة لنصرة المستضعفين من الأطفال والنساء والرجال في غزة”.

وندد المجلس “بأشد العبارات بجريمة العصر وحرب الإبادة التي يمارسها جيش الاحتلال على المدنيين العزل، في ظل ازدواجية الموازين للكرامة وحقوق الإنسان، وتجاوز لكل مواثيق الأمم المتحدة، وتأييدِ وصمت كثير من دول العالم”، وفق البيان.

ودعا الاتحاد الأمة الإسلامية وأحرار العالم أجمعين إلى “بذل كل الجهود المادية والمعنوية من أجل صد العدوان الغاشم، وفتح المعابر لتقديم الطعام والشراب والدواء للمدنيين في غزة”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M