اتفاقية تنمية القطاع الخاص والاندماج بين جهة الدار البيضاء-سطات والبنك الأوربي للتنمية

27 يناير 2018 07:34
استثمارات جهة الدار البيضاء-سطات.. حصة الأسد للتكوين والإسكان

هوية بريس-متابعة

وقعت جهة الدار البيضاء – سطات و البنك الاوربي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الجمعة في العاصمة الاقتصادية للمملكة، اتفاقية إطار للشراكة تروم تنمية القطاع الخاص والاندماج ما بين الجهات.

وتهدف هذه الاتفاقية ، التي وقعها كل من مصطفى الباكوري ، رئيس جهة الدار البيضاء – سطات، وبيير هلبرون، نائب رئيس البنك الاوربي لاعادة الاعمار و التنمية ،إلى تطوير ودعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة من خلال التمويل ،و التكوين ،وتشجيع روح المبادرة

وقال نائب رئيس البنك الأوروبي لاعادة الاعمار و التنمية في تصريح للصحافة ،عقب حفل التوقيع ،إن البنك الأوروبي” يريد إقامة شراكة متميزة مع جهة الدار البيضاء – السطات لمواكبة الورش الكبير للجهوية المتقدمة ،الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف أن كلا الطرفين مصممان العزم على تعبئة و تنسيق مواردهما المالية والبشرية لتحسين مناخ الاعمال، وتشجيع الاستثمار، وتعزيز موارد ومهارات المقاولات الصغيرة والمتوسطة في الجهة .

من جهته، اعتبر الباكوري أن اتفاقية الشراكة الموقعة اليوم “تعكس الإرادة القوية للجهة لتوفير الظروف المواتية لتحقيق التنمية المستدامة وإقامة ديناميية اقتصادية متجددة”.

وأكد الباكوري أن هذه الاتفاقية ستمكن الجهة أيضا من تعزيز موقعها كأول قطب جهوي في المغرب من حيث الإمكانيات الاقتصادية والبشرية.

وشهد حفل توقيع الاتفاقية حضور العديد من المسؤولين في البنك الأوروبي لاعادة الاعمار و التنمية، وعمدة مدينة الدار البيضاء، السيد عبد العزيز عماري، فضلا عن مجموعة من الشخصيات والمنتخبين المحليين. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M