اجتماع استثنائي لقادة “بريكس” لبحث العدوان الغاشم على غزة

20 نوفمبر 2023 19:24

هوية بريس – وكالات

سيعقد قادة دول “بريكس” اجتماعا استثنائيا عبر الفيديو، في 21 نونبر، حول الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة في قطاع غزة، وفق ما أعلنته جنوب أفريقيا.



وقال المكتب الصحفي لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، الذي يرأس المجموعة: “سيجتمع قادة دول “بريكس”، البرازيل وروسيا والهند والصين، برئاسة جنوب إفريقيا، لعقد اجتماع استثنائي عن طريق الانترنت، كما تمت دعوة زعماء دول “بريكس” (الجدد)، السعودية والأرجنتين ومصر وإثيوبيا وإيران والإمارات”.

وبعد كلمة رامافوسا الافتتاحية، سيدلي ممثلو “أعضاء “بريكس” والدول المدعوة ببيانات نيابة عن بلدانهم فيما يتعلق بالأزمة الإنسانية الحالية في غزة”.

وسيشارك الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في الاجتماع. ومن المخطط أن يعتمد المشاركون في الاجتماع بيانا مشتركا.

وأكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في الاجتماع الاستثنائي.

وقالت منظمة العفو الدولية، اليوم الإثنين، إن كثافة القصف الحالي وقسوته على غزة ليس لها مثيل، مؤكدة توثيقها على نطاق واسع استهتار قوات الاحتلال الصهيوني الصارخ بالقانون الدولي الإنساني.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ45، حيث يواصل جيش الاحتلال الغاشم عملياته في القطاع المحاصر، في وقت تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الاحتلال المتوغلة.

فيما خلف العدوان الهمجي المدمر أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، حسب آخر إحصائية صادرة عن سلطات غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M