احتجاجات طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة تصل قبة البرلمان

30 يناير 2024 11:22

هوية بريس-متابعات

أكد النائب البرلماني مولاي عبد الله العمري؛ أن مستقبل تكوين طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يلفه الغموض في ظل مقاطعتهم اجتياز امتحان الدورة الأولى واستمرارهم في مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية بمختلف كليات الطب، ومقاطعة التداريب الاستشفائية.

وفي هذا الصدد، ومن أجل تجاوز الاحتقان بهذا القطاع الحيوي؛ طالب النائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 29 يناير 2024، بفتح حوار جدي ومسؤول من طرف وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة مع ممثلي الطلبة قصد إيجاد حلول للإشكاليات المطروحة؛ وكذلك إيجاد صيغة ملائمة تمكن طلبة السنة السادسة من تجاوز الضغط المفروض عليهم بسبب المواعيد العلمية المطلوب إنجازها.

ودعا النائب البرلماني الوزير لمراجعة عدد المناصب المخصصة للأطباء الداخليين وملائمتها مع نسبة الزيادة السنوية لطلبة الطب؛ مع الحرص على عدم المساس بالوضعية القانونية والعلمية والاعتبارية لدبلوم الطب بعد تخفيض سنوات الدراسة؛ بالإضافة إلى العمل على تجهيز مختلف كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان بالوسائل العلمية الحديثة والديداكتيكية.

كما شدد العمري على ضرورة تمكين طلبة الطب من ظروف إيواء ملائمة؛ واعتماد فضاءات ملائمة لتمكين الطلبة لمتابعة دراستهم وكذا القيام بتداريبهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M