احتجاجا على تعنيفهم.. الممرضون ينظمون وقفات احتجاجية بجهات وأقليم المملكة (صور)

19 نوفمبر 2020 16:24

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

نظم الممرضون وتقنيو الصحة، اليوم الخميس، وقفات احتجاجية بعدد من المدن المغربية، وذلك بالتزامن مع اليوم الأول من إضرابهم عن العمل، والذي يستمر ليومين.

الممرضون وتقنيو الصحة، الذين شلوا العمل بالمستشفيات باستثناء أقسام المستعجلات وكوفيد-19، عبروا عن المعاناة الكبيرة والأخطار التي يواجهونها أمام تزايد عدد الإصابات بالفيروس المستجد، والتي تجعلهم وعائلاتهم عرضة للخطر، خاصة في غياب وسائل الوقاية اللازمة.

وتجمهر العشرات من الممرضين وتقنيي الصحة أمام المستشفيات ومديريات وزارة الصحة في مدن كالرباط والدار البيضاء والصخيرات وبرشيد وكرسيف وتاوريرت وسيدي قاسم وطاطا والعيون والجديدة ووجدة، وغيرها من المدن.

وقد ظهر خلال الوقفات الحضور القوي لصور العنف الذي تعرضت له أطر الصحة أمام مقر الوزارة الوصية بالرباط، من طرف السلطات المحلية للعاصمة، حيث تم ضربهم وصفعهم أمام أنظار الجميع، وهو ما جددوا استنكارهم له، واعتبروه إهانة وحطا من كرامتهم.

وجدد الممرضون وتقنيو الصحة خلال الوقفات التذكير بظروف اشتغالهم التي تتسم بالنقص في الموارد البشرية، التي قدرها وزير الصحة بـ 50 ألف ممرض، فضلا عن النقص في المنشآت وفي الوسائل والتقنيات، وهو النقص الذي يقع على عاتق الممرضين والتقنيين.

كما عبر المحتجون عن إرهاقهم، بسبب الاشتغال لأزيد من تسعة أشهر في ظروف صعبة، ضمن منظومة صحية مهترئة وفساد يسم الصفقات والتسيير، في الوقت الذي يقف فيه الممرض وجها لوجه مع المواطن الذي يطلب النتائج دون الاكتراث بكل هذه الظروف الصعبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M