ارتفاع فواتير الماء والكهرباء يؤرق جيوب المغاربة وبرلماني يطالب الحكومة بالتدخل

07 فبراير 2023 15:27

هوية بريس-متابعة

اقترح النائب البرلماني عماد الريفي، على وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تسريع العديد من الإجراءات الضرورية والاَنية لوقف الاختلالات التي يعرفها نظام فوترة استهلاك الماء والكهرباء.

ودعا النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الاثنين 06 فبراير الجاري، القطاعات المعنية، لتوفير العدادات الفردية الإضافية، لأن هناك عائلات تتقاسم عدادا واحدا مما يجعل الاستهلاك مرتفعا.

وطالب الريفي بإحداث خلية دائمة لمراقبة الفواتير قبل تسليمها للمواطنين، بالإضافة إلى عدم قطع التزويد بالماء والكهرباء بشكل مفاجئ.

وأكد النائب البرلماني أن المجهودات والدعم الذي تقوم به الحكومة كما جاء على لسان وزير الاقتصاد والمالية، والمتمثل في دعم المكتب الوطني للماء والكهرباء 75 في المائة من نسبة الاستهلاك الطاقي، لا أثر له على جيب المواطن المغربي.

وأوضح الريفي أن المواطن أصبح يعدل عن استهلاك الكهرباء ويستعمل الشموع بدل ذلك، خاصة بالمدن الكبرى كمدينة سلا، متسائلاً، كيف لشخص يكتري غرفة ب500 درهم للشهر ويؤدي في المقابل 500 درهم كفاتورة نظير استهلاك الماء والكهرباء؟.

ودعا النائب البرلماني الوزيرة؛ إلى الرجوع للتدبير المفوض؛ لأن الشركات الحالية تريد أن تمتص جيوب المواطن، مذكراً في هذا الصدد بتقارير المجلس الأعلى للحسابات لهذه الشركات، التي تبحث عن مصالحها المادية بشكل مبالغ فيه على حساب جيوب المواطنين المغاربة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M