ارتفاع قتلى الحرس الثوري الإیراني فی حلب إلى 8

09 أغسطس 2016 13:27
ارتفاع قتلى الحرس الثوري الإیراني فی حلب إلى 8

هوية بريس – وكالات

ارتفع عدد قتلی الحرس الثوري الإیراني في سوریا إلى 8، بعد الإعلان عن مقتل الضابطین “سید غلام حسین موسوي” و”علي نظري”، فی معارك حلب (شمال سوريا) الأخیرة.

وأفادت، اليوم الثلاثاء، وکالات أنباء إیرانیة، بينها “دفاع برس” التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، عن مقتل سید غلام حسین موسوي وعلي نظري، الضابطین فی الحرس الثوري فی المعارك الأخیرة فی حلب، وسیدفنان فی مدینتي “یزد” و”جهرم”.

فی غضون ذلك وصل جثمان “فرید کاویاني” أحد أعضاء الحرس الثوري أمس من سوریا إلی مدینة “أردبیل”، شمالي إيران.

وقبله تم الإعلان عن مقتل “محمد حسن قاسمي”، و”صادق محمد زاده”، عضوا الحرس الثوري فی سوریا أیضا.

وذكرت “دفاع برس” أن مراسم دفن ثلاثة أعضاء من المیلیشیات الأفغانیة المعروفة باسم “الفاطمیون”، وهم “رضا سلطاني” و”میرزاجان حسیني” و”ناصر جلیلي”، ستقام فی مدینتي “کرمان” (وسط) و”مشهد” (شرق) الإیرانیتین.

ومطلع فبراير/شباط الماضي، قطعت قوات النظام السوري، طريق الإمداد بين ريف حلب الشمالي إلى الأحياء الشرقية للمدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضة، بعد هجوم عنيف، بمساندة من سلاح الجو الروسي، لتعود (قوات النظام) مطلع يوليو/تموز الماضي وتقطع طريق الكاستيلو، شمال غربي المدينة، لتصبح بذلك مناطق سيطرة المعارضة في المدينة محاصرة بشكل كامل.

غير أنه، في 7 غشت، أعلنت قوات المعارضة السورية، تمكنها من فك الحصار المفروض على الأحياء الخاضعة لسيطرتها في حلب، وذلك بعد 7 أيام من انطلاق عملية عسكرية واسعة للمعارضة، بدأتها انطلاقاً من ريف المدينة الجنوبي الغربي.

وارتفع عدد قتلی الحرس الثوري والقوات الخاصة الإیرانية والمیلیشیات الأفغانیة والباکستانیة؛ والمتمثلة فی “جیش الفاطمیین” و”لواء الزینبیین” الذین یقاتلون بجانب قوات النظام السوري بشکل ملحوظ، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الله أكبر، الله أكبر و لله الحمد، أعيدوا لنا يا أسود السنة بطولات خالد بن الوليد و المثنى بن حارثة رضي الله عنهما في فتوح فارس، علموا هواة المتعة أن دماء الشهداء و تضحيات المجاهدين لم و لن تضيع و أن الله ناصر عباده المؤمنين في أقرب مما يتصورون.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M