ارتفاع مهول في حصيلة ضحايا الإرهاب الصـ.ـهيو.ني في غـ.ـزة

12 أكتوبر 2023 21:23

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، ارتفاع عدد القتلى جراء عدوان الإرهاب الصهيوني على قطاع غزة إلى 1537 شخصا، فيما أصيب نحو 6612 شخص أخرين.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن عدد القتلى في الضفة الغربية ارتفع إلى 32 شخصا، وأصيب أكثر من 600 أخرين، احتاج 190 منهم للعلاج داخل المستشفيات.

وارتكب الجيش الصهيوني الغاشم خلال الساعات الأخيرة عدة مجازر مروعة في عموم قطاع غزة، أسفرت عن مقتل عشرات المواطنين، وتركز القصف الإسرائيلي على مدينة رفح ودير البلح وجباليا وبيت لاهيا وبيت حانون.

وفي شارع الهوجا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، نفذت الطائرات الصهيونية غارة جوية على منزل يعود لعائلة حلاوة دون سابق إنذار، ما أسفر عن مقتل 23 شخصا وإصابة أكثر من 25 أخرين.

كما استهدفت غارة صهيونية منزل مكون من أربعة طوابق يعود لعائلة الحية في حي الصفطاوي شمال غزة، وتفيد وسائل الإعلام الفلسطينية عن وجود ما يزيد عن 40 شخص بداخل المنزل الذي قصف دون سابق إنذار، كما تشير وسائل الإعلام إلى انتشال 15 جثة حتى اللحظة من المكان.

وتجددت الغارات الصهيونية على مدينة رفح، مخلفة عددا كبيرا من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح، كما طالت الغارات حي الدرج والعديد من المناطق وسط وجنوب القطاع.

وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني في ظل القصف المكثف والعنيف، صعوبات بالوصول إلى القتلى والمصابين تحت أنقاض المنازل المدمرة، وانتشلت طواقم الإسعاف اليوم الخميس، جثمانين شهداء من تحت الأنقاض غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل الطائرات والمدفعية والبوارج الحربية قصفها العنيف لعدد من مناطق قطاع غزة، ويتركز القصف منذ ساعات الصباح بالمنطقة الشمالية الغربية من القطاع، وذلك بإلقاء مئات الأطنان من المتفجرات، التي تحدث دمارا مهولا في منازل المواطنين.

وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

ودخلت عملية “طوفان الأقصى” يومها السادس مع تصاعد القصف الصهيوني لقطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 1354 فلسطينيا وجرح 6049 آخرين في غزة، ومقتل 31 وجرح 180 في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M