استحضري الأجور الكثيرة واحتسبي في الأعمال المتنوعة اليومية لرمضان

20 مارس 2024 02:34

هوية بريس – تسنيم راجح

استحضري الأجور الكثيرة واحتسبي في الأعمال المتنوعة اليومية التي تقومين بها خلال رمضان وإن كنتِ لا تستطعين كثير قيامٍ أو جلوساً لتلاوة القرآن أو حتى الصيام لعذر متعلق بالحمل أو الإرضاع أو فترة العذر الشرعي..

أنتِ أيضاً ممن رزقهم الله رمضان هذا العام، أنتِ أيضاً تستطيعين الاستكثار من الخير فيه، فاحتسبي أجر تفطير الصائمين وتقوية أجسادهم بالطعام الصحي وأنت تحضرين الفطور، احتسبي أجر إعانتهم على العبادة حين تعدّين السحور، احتسبي في تفاصيل تعاملاتك اليومية مع أطفال وزوجك وجيرانك ووالديكِ وغيرهم..

احتسبي واجتهدي لتقومي بتلك الأعمال بلا إفراط ولا تفريط، فلا تقضي كل يومك في المطبخ ولا تبالغي في العناية بتفصيلٍ واحدٍ دون غيره..

كذلك احتسبي الأجر حين تصبرين عن الغضب، حين ترسلين طعاماً للجيران، حين تذكرين الله أمام أبنائك، حين تعلّمينهم أدباً، حين تقرئين لهم، حين تلعبين معهم، وحين تتبسّمين في وجوههم ووجه زوجك وتجلسين معهم بعد الصلاة للذكر أو الدعاء أو الكلام الخفيف..

سهلٌ جداً أن تنسي أنك في رمضان وتظني أنكِ مستثناة منه لكثرة انشغالاتك وأدوارك الحالية، لكن رحمة ربنا أوسع مما تظنين، وتجديد النية والقيام بالأعمال اليومية كما يحب الله تعالى ولوجهه الكريم هي بداية الطريق..

ورغم الانشغالات اسرقي وقتاً لنفسك، لركعاتٍ أو تدبّر آياتٍ أو دعاءً في سكون..

واستعيني بالله ولا تعجزي واطلبي منه سبحانه البركة والهداية والقبول..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M