“استخدام السلاح الوظيفي لتحييد خطر”.. ومديرية الأمن الوطني توضّح

29 أغسطس 2023 11:35

هوية بريس- متابعة

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن “موظف شرطة مكلف بتأمين عربات الترامواي بولاية أمن الدار البيضاء، اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، مساء الاثنين 28 غشت الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 39 سنة، كان يحمل سكينا وعرض سلامة مستخدمي ومستعملي عربات الترامواي للخطر”.

وتابع ذات المصدر أنه “حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه على تهديد المستخدم المكلف بمراقبة التذاكر باستخدام السلاح الأبيض، كما أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة الشرطي المكلف بتأمين عربات الترامواي، وعرضه لاعتداء جسدي وجروح متفاوتة الخطورة، وهو ما اضطر الشرطي الضحية لاستخدام سلاحه الوظيفي وإصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه”.

و”تم نقل الشرطي المصاب وكذا المشتبه فيه إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت فتحت فيه فرقة الشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية”، يتابع ذات المصدر.

وكشفت المديرية أن “المعني يتوفر في رصيده القضائي على ثمان سوابق عدلية في إلحاق خسائر مادية وحيازة السلاح الأبيض والسكر العلني وحيازة واستهلاك المخدرات والسرقة والضرب والجرح والتهديد بواسطة السلاح الأبيض وإحداث الفوضى والعنف في حق موظفين عموميين والعنف ضد الأصول”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M