استغراب العدالة والتنمية من الوزير وهبي بسبب مدونة الأسرة

22 يناير 2024 17:57
بعد الجدل المصادقة على مشروع قانون شراء العقوبات السجنية

هوية بريس-متابعات

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية من خلال بيان نشرته عقب اجتماع عقدته عن استغرابها مما قام به وزير العدل عبد اللطيف وهبي يوم 18 يناير 2024، وما أسماه  “لقاءا تفاعليا مع مجموعة من المنظمات النسائية للتشاور حول التعديلات المرتقبة لمدونة الأسرة بشأن قضايا تهم ثبوت الزوجية والأموال المكتسبة خلال الزوجية والولاية الشرعية وتعدد الزوجات.

كما حذرته من خطورة الخروج عن الإطار المرجعي والمؤسساتي لهذه المراجعة كما حدده جلالة الملك حفظه الله في رسالته السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة بتاريخ 26 شتنبر 2023.

واستنكرت “محاولات الضغط على الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة من طرف وزير العدل، الذي هو أصلا عضو في هذه الهيئة وحضر جلسات الاستماع لمختلف التصورات التي تم تقديمها ويشارك في المداولات الجارية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي ينتظرون من مخرجات اللجنة المكلفة بالموضوع  أن تتناسب مع هوية البلد المغربي والإطار المرجعي الذي وضعه جلالة الملك.

كما اعتبر آخرون “أن الخروج عن هذا الإطار واستيراد أفكار غربية مثل العلاقات الغير الشرعية و الشذوذ و… سيؤدي إلى الهلاك والتفكك والانسلاخ من القيم الدينية، وهذا ما يرفضه المغاربة حكاما ومحكومين رفضا تاما”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M