استغلال عمدة الدار البيضاء للسكن الوظيفي يغضب فعاليات حقوقية

04 فبراير 2023 14:33

هوية بريس-متابعة

استغرب مهتمون ومتابعون للشأن المحلي استمرار نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي للدار البيضاء، استغلال السكن الوظيفي التابع لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

ووجهت فعاليات مدنية مراسلة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، تلتمس فيها إنهاء هذه الوضعية، وإفراغ العمدة الرميلي لسكنها الوظيفي.

وأكدت جمعية “البدائل النسائية للخدمات الاجتماعية” و”المركز الجهوي التيسير للخدمات الاجتماعية” أن عمدة الدار البيضاء لا تزال تستغل السكن الوظيفي الذي كان ممنوحا لها حينما كانت مديرة جهوية للصحة.

وسجلت الهيئتان المدنيتان، في الرسالة التي توصلت بها الجريدة، أن الرميلي لا تزال تستغل السكن الوظيفي، الذي كان مخصصا لها أثناء فترة توليها مسؤولية الإدارة الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات.

واعتبر أصحاب الرسالة أن استغلال السكن الوظيفي الكائن بمستشفى ابن رشد “يعد خرقا للقانون واستغلالا فجا لمنصب المسؤولية وتضاربا في المصالح وهدرا للمال العام، حيث إن منصبها الجديد يخول لها كذلك تعويضا عن السكن”.

وأشاروا إلى أن المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، الذي عين بعد تولي الرميلي منصب رئيسة جماعة الدار البيضاء، “لم يستفد من السكن الوظيفي الذي يخوله له القانون، ما يجعله بعيدا عن المرفق العمومي الذي يدبره”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M