استفادة نزلاء الخيريات ودور الأيتام والملاجئ من التغطية الصحية.. وزير الصحة يوضّح

21 يناير 2023 11:14

هوية بريس-متابعة

أعلن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، استفادة نزلاء المؤسسات الخيرية ودور الأيتام والملاجئ أو مؤسسات إعادة التربية وأي مؤسسة عمومية أو خاصة لا تسعى إلى الحصول على ربح، وتعمل على إيواء أطفال مهملين، أو أشخاص بالغين لا أسرة لهم، بالإضافة إلى نزلاء المؤسسات السجنية، والأشخاص الذين لا يتوفرون على سكن قار ، من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

ودعا آيت الطالب، في منشور وزاري، موجه إلى مصالح الوزارة ومسؤولي المؤسسات الصحية والاستشفائية التابعة لها، إلى ضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك ل“المستفيدين السابقين من نظام المساعدة الطبية” “راميد”.

وشدد الوزير على ضرورة تدبير المرحلة الانتقالية بطريقة سلسة مع ضمان مواصلة تقديم الخدمات الصحية لجميع الفئات المستفيدة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، وذلك الى حين استكمال الإطار القانوني والتنظيمي لورش التغطية الصحية.

كما طالب وزير الصحة، مسؤولي جميع مصالح الوزارة والمؤسسات التابعة لها، إلى إصدار تعليماتهم إلى جميع المصالح والمؤسسات التابعة لكم من أجل التقيد بمضامين منشوره الوزاري والسهر على حسن تفعيله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M