استمرار إغلاق مسجد رمضان بسلا يجر التوفيق للمساءلة بالبرلمان

01 مارس 2022 20:14

هوية بريس-متابعة

توجه النائب البرلماني عبد الله بووانو بسؤال كتابي للسيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، حول استمرار إغلاق مسجد رمضان بسلا.

وأورد بووانو في سؤاله الكتابي “تشتكي الساكنة المجاورة لمسجد رمضان، الكائن بتابريكت بمدينة سلا ، من استمرار إغلاق هذا المسجد منذ فبراير 2021 ، مما أدى لحرمانها من أداء الصلوات بالقرب من مساكنها ، وحرمانها كذلك من سماع أذان الصلوات الخمس”.

وأضاف المصدر “وسبق لمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالة سلا ، أن كشفت في إعلان تم تعليقه على باب المسجد ، ظهور تصدعات على مستور الجدران ، وتساقط أجزاء من تلبيس الصـومعة ، وتسربات ميـاه الأمطار متحدة قرار إغلاقه مؤقتا ، إلى حين إجراء الخبرة التقنية اللازمة غير أنه وبعد مضي أكثر من سنة على قرار الإغلاق ، لم تظهر نتائج الخبرة التقنية ، ولـم يـتـم تـرميم المسجد وفتحه في وجه المصلين خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك”.

وفي هذا الصدد، تساءل النائب البرلماني عن “أسباب التأخر في ترميم وإصلاح مسجد رمضان ، لفتحه أمام المصلين، وعم الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتمكين الساكنة المشتكية والمتضررة ، من فضاء قريب منهـا لأداء الصلوات في شهر رمضان المبارك”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M