استمرار اعتقال خبير اقتصادي وحرمانه من حضور جنازة جدته..لأنه نصح بن سلمان

22 فبراير 2019 17:17

هوية بريس-متابعة

كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص بأخبار المعتقلين في السجون السعودية، بأن السلطات السعودية نقلت خبير الاقتصاد عصام الزامل، إلى العزل الانفرادي قبل أيام دون سبب.

وفي تغريدة مساء الخميس على موقع “تويتر”، قال الحساب الشهير “تأكد لنا أن خبير الاقتصاد عصام الزامل تم نقله إلى العزل الانفرادي قبل أيام من دون سبب. ونذكر أن الزامل معتقل منذ 17 شهراً بسبب نصيحة أبداها بعدم بيع أسهم آرامكو”.

وأضاف الحساب في تغريدة أخرى: “وقد تأكد لنا أيضاً أن السلطات منعت عصام الزامل من الخروج المؤقت لحضور جنازة جدته التي توفيت قبل نحو أسبوعين”.!

وكان الزامل، وهو خبير اقتصادي عمل في شركة أرامكو السعودية مهندساً وساهم في تطويرها، قد انتقد خطط ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في طرح خمسة في المائة من أسهم شركة أرامكو الحكومية للاكتتاب العام ضمن برنامج ولي العهد للاصلاح الاقتصادي، واعتقل بعد ذلك في سبتمبر 2017.

وتشمل التهم، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية، “الاتصال بقطر، والتحريض على احتجاجات الشباب على الحكومة، والتشكيك في نزاهة القضاء السعودي، إلى جانب الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ولقاء دبلوماسيين أجانب وتزويدهم بمعلومات وتحليلات عن الحراك الذي يجري في السعودية دون إبلاغ الجهات الرسمية بذلك”. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M