استنكار واسع لاحتلال الشواطئ والشوارع تزامنا مع عطلة الصيف

20 يوليو 2023 10:01

هوية بريس- متابعات

مع حلول فصل الصيف، تتكرر مشاهد احتلال الشواطئ بالكراسي والطاولات والمظلات الشمسية المعدة للكراء، ومنع المواطنين من الجلوس أو وضع كراسيهم الخاصة، بشكل غير قانوني.

الحزب الاشتراكي الموحد بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إحدى أكثر الجهات التي تشهد رواجا سياحيا في فصل الصيف، نبه إلى ظاهرة استغلال الشواطئ واحتلال الشوارع العمومية بمختلف مدن الجهة، مطالبا بالتدخل لردع المخالفين.

وأكد الحزب في بلاغ له أن هذه التجاوزات تؤثر سلبا على موسم الاصطياف، وتعكس صورة مسيئة للجهة، رغم إمكانياتها السياحية الكبيرة، بسبب التسيب والاستغلال غير القانوني لفضاءات عمومية هي ملك جماعي لكل ساكنة الجهة وزوارها.

وسجل البلاغ الاحتلال غير قانوني لعدد كبير من الشواطئ بمجموعة من المدن ( طنجة/ الفنيدق/ المضيق/ مرتيل/ العرائش…) من طرف أفراد وجماعات دون أي سند قانوني من خلال نصب المظلات ووضع طاولات وكراسي قصد كراءها، مع منع المواطنات والمواطنين من استغلال فضاءات الشاطئ ووضع كراسيهم ومظلاتهم الخاصة.

وفي ذات الصدد، وجه فريق الاستقلال بمجلس النواب سؤالا كتابيا لوزير الداخلية حول الفوضى التي تشهدها شواطئ إقليم تطوان وعمالة المضيق – الفنيدق، تزامنا مع عطلة الصيف.

وطالب السؤال وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات التي اللازمة في هذا الشأن، مع إيفاد لجنة للوقوف على حقيقة الوضع وعلى الإستغلال غير القانوني للملك البحري من طرف أصحاب المظلات الشمسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M