اعتصام بمقر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالرباط

28 فبراير 2023 10:24

هوية بريس-متابعة

نفذت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، أمس الإثنين، إضرابا وطنيا بلغت نسبة نجاحه حسب نائب كاتبها الوطني عبد العزيز لعشير 70 في المائة.

كما نظم المكتب الجامعي للنقابة اعتصاما أمام مقر الإدارة العامة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالرباط.

وانتقدت النقابة التابعة للاتحاد المغربي للشغل في بلاغ، السرعة التي تسير بها الحكومة لإخراج مشروع قانون يتعلق بإحداث شركات جهوية متعددة الخدمات.

كما طالبت بالإسراع في حل مشاكل المستخدمين المستفيدين من الحركة الانتقالية في إطار تحويل المناصب المالية والإسراع في تنظيم الامتحانات لتلبية طلبات الانتقال دون الاستزادة في تعذيب المتوفقين في الانتقال.

وأيضا حل مشاكل رؤساء الوحدات والمراكز ومشكل المكلفين بمنصب المسؤولية بالنيابة بصفة مؤقتة لسنوات دون الاستفادة من التعويضات.

بالإضافة إلى الدعوة إلى فتح حوار جاد ومسؤول حول الملفات الفئوية المتعلقة بالتقنيين والمجازين وحملة الشواهد العليا، وإيجاد حل نهائي ومنصف لملف حذف السلاليم الدنيا.

وشددت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، على ضرورة وقف التراجعات التي وصفتها بالخطيرة، والتي تمس الخدمات الاجتماعية والخدمات الإدارية ذات الارتباط بالانتقالات والتعيينات والامتحانات، والتماطل الحاصل في الإعداد وتحديد موعد للامتحانات الداخلية الخاصة بحملة شواهد الإجازة والسلك الثالث.

كما طالبت بضرورة إدماج مهندس، قالت إن الإدارة طردته ظلما وتعسفا إرضاء لجهات معينة، وبضرورة المتابعة الجدية والحازمة لملف الأجر المتفق حوله، والدفاع عنه لدى الدوائر المالية لإخراج زيادات معقولة لعموم المستخدمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M