حماة المال العام: يجب حجز ممتلكات الفاسدين وإسترجاع الأموال المنهوبة

06 فبراير 2024 09:31

هوية بريس-متابعات

ثمن محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، توقيف عدد من مسيري الشأن المحلي، واصفا، اعتقال عزيز بدراوي  الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي، وصاحب مقاولة للتدبير المفوض في مجال النظافة بأنها “خدمة نقية”.

وثمن الغلوسي القرارات الصادرة عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، متمنيا “استمرار هذا التوجه من أجل مكافحة الفساد ونهب المال العام والقطع مع الإفلات من العقاب، هي خطوة إيجابية، وفي الاتجاه الصحيح في سياق تفكيك شبكات الفساد، لأن الفساد تغول وأصبح يهدد الدولة والمجتمع، إنه الخطر الداهم”.

ولكي يكون لهذه القرارات صدى وأثر في المجتمع لابد من حجز ممتلكات وأموال لصوص المال العام في افق مصادرتها، فقوة الدولة وهيبتها رهين بتمنيع المؤسسات ضد الفساد والرشوة ومحاسبة المفسدين وربط المسؤولية بالمحاسبة وتجريم الإثراء غير المشروع”، يقول الغلوسي. مضيفا “لانشعر بأي حرج لكي نقول بأن العمل الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والسلطة القضائية هو عمل مهم وضروري، ويجب أن يستمر بكل الحزم والصرامة، وأن يتسم بالاستدامة والشمولية، دون أي تمييز أو انتقائية وأن يمتد إلى كل المدن من أجل التصدي للفساد، والإفلات من العقاب حتى لاتسطو شبكات الفساد على مؤسسات الدولة وتحولها لخدمة أجنداتها الإجرامية، لقد فاض الفساد وتجاوز كل الحدود”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M