اعتقال المدون حسن الحافة.. هل “الغرامة المالية” هي السبب؟!

02 نوفمبر 2021 23:40

هوية بريس – عبد الله المصمودي

انتشر خبر اعتقال المدون “المثير للجدل” حسن الحافة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكد العديد من أصدقائه ومن النشطاء وبعض معارفه صحة ذلك.

وبخصوص ذلك نشر محمد السوردو في صفحته “اعتقال المدون حسن الحافة اليوم بعدما مشا يصاوب لكارط وسبب الإعتقال راجع غرامة مالية بقيت في ذمته من حكم قضائي سابق في سنة 2018، ومبغاش يخلي شي واحد يخلص عليه ، وحتى الواليد ديالو بغا يخلصها عليه قاليه والو متخلصهاش”.

وكتب صاحب حساب موحماد مول الحانوت “تواصل معايا واحد من أبناء دوار الصديق حسن الحافة وأخبرني باعتقاله عشية هذا اليوم.. وبعد الإتصال مع واحد ولد عمو من أجل التأكد من صحة الخبار أكد ليا انه بالصح معتقل.. حسن مشى غا باش إدفع للبطاقة الوطنية فمخفر الشرطة بولاد التايمة.. وتم الإعتقال ديالو .. وسلموه لرجال الدرك الملكي بسبت الگردان.. لحد الساعة سبب الاعتقال مجهول، ولكن على ما قال ولد عمو أنه ممكن يكون الغرامة المالية لي باقي كايسالوه بسبب التدوينة الشهيرة “بمرات القايد” لي دوز عليها السجن..

كانطلعها عليك وكانسبك وكانقشبوا انا وياك ولكن حزين عليك صديقي هذه الليلة.. أتمنى أن تكون بخير.. وأتمنى من حنيع المدونين والنشطاء الحقوقيين ورجال ونساء مهنة المحاماة بجهة أگادير إديروا شي حاجة.

الله معك صديقي”.

يذكر أنه لحد الساعة لا يعرف السبب وراء الاعتقال، في انتظار بلاغ للسلطات الأمنية بخصوص هاته القضية.

كما يشار إلى أن المدون حسن الحافة له تدوينات كثيرة في الشأن العام وفي محليات منطقته، منها المثير للجدل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M