اعتقال رئيس جماعة بشيشاوة بعد اعتدائه على دركي و “مخزني” بالضرب والجرح

30 مارس 2022 15:09

هوية بريس-متابعة

أعتقلت مصالح الدرك الملكي بتمنصورت نواحي مراكش، أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري، رئيس جماعة بإقليم شيشاوة، عقب قيامه بالإعتداء على عنصر من القوات المساعدة ودركي بجماعة حربيل خلال مهرجان للتبوريدة.

ووفق مصادر محلية، فإن رئيس الجماعة التابعة لإقليم شيشاوة قام بالاعتداء على عنصر من القوات المساعدة وآخر ينتمي إلى الدرك الملكي، حيث قام بتهشيم وجهيهما وكسر أنف الدركي، بعد الدخول في شجار معهما إثر منعه من الصعود إلى منصة كانت مخصصة للمسؤولين.
المصادر ذاتها أضافت الى أنه وبعد منع الرئيس المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة من صعود المنصة على اعتبار أنه لا يتوفر على ترخيص أو شارة عبارة عن “بادج” من أجل السماح له بالصعود إلى المنطقة المخصصة للضيوف والمسؤولين، غضب في وجه عنصري القوات المساعدة والدرك الملكي.

ذات المصادر أكدت أن الأمر تطور بين الطرفين إلى الاعتداء على الدركي و”المخزني”، حيث تسبب رئيس الجماعة في كسر أنف الدركي، مما أدى إلى نقله إلى المستشفى في حالة صعبة، قبل يتم اعتقال المسؤول الترابي ويوضع رهن الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، على أساس عرضه على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، ومتابعته بالتهم المنسوبة إليه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M