اعتقال مسيحي مغربي بالرباط

19 أبريل 2018 16:20
اعتقال مسيحي مغربي بالرباط

هوية بريس – متابعة

أوقفت السلطات الأمنية بمدينة الرباط، أمس الأربعاء 18 أبريل الجاري، مسيحي مغربي، كانت بحوزته كتب تبشيرية من بينها الانجيل.

وافاد محامي لوكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”، انه ألقي القبض على الشاب البالغ من العمر 35 عاماً بعد مغادرته لمنزله في حي التقدم الشعبي، امس الأربعاء، بالرباط، مضيفا أنه كانت بحوزته بعض الكتب من بينها الانجيل.

وأضاف المحامي، ان الشاب المعتقل قضى 24 ساعة في ضيافة الأمن، ولم توجه له بعد اتهامات محددة.

وأكد دفاع الشاب المعتقل، أن القانون المغربي لا يعاقب على اعتراف شخص بتحوله الى المسيحية أو بتغيير الدين، مشيرا ان العقوبات تهم فقط الأنشطة التبشيرية، وفقاً لمادة 220 من القانون الجنائي المغربي، التي تنص على المعاقبة ب”الحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من مئتين إلى 500 درهم كل من “استعمل العنف أو التهديد لإكراه شخص أو أكثر على مباشرة عبادة ما أو على حضورها، أو لمنعهم من ذلك، أو استعمل وسائل الإغراء لزعزعة عقيدة مسلم أو تحويله إلى ديانة أخرى، وذلك باستغلال ضعفه أو حاجته إلى المساعدة أو استغلال مؤسسات التعليم أو الصحة أو الملاجئ أو المياتم”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الحمد لله على نعمة الإسلام وصلى الله وسلم على سيدنا محمد*.والاسلام يجمع يجمع ولايفرق:فهويومن بجميع الرسل الذين ارسلهم الله لهداية البشر،وتننظيم حياتهم،والرسول محمد ص خاتمهم،وشريعته نسخت ماقبلها بامر الله تعالى،ارسله الله الى الناس جميعا لينقذهم من جور الاديان المحرفة الى عدل الله المحفوظ*.(الخصائص الرئيسية للإسلام )يوسف القرضاوي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M