“الأحرار” يخرج عن صمته بخصوص واقعة منع باشا مراكش لـ “أخنوش” فوق المنصة

02 سبتمبر 2021 09:29

هوية بريس- متابعة

بعد واقعة منع تجمع خطابي للتجمعيين بمراكش ، كشف مصدر عن التجمع الوطني للأحرار حيثيات اضافية حول القرار الذي اتخذته باشا الحي الشتوي تجاه النشاط الحزبي ، وكيف تعامل الحزب مع الواقعة في خضم حملته الانتخابية.

شفيق الوذغيري ، المتحدث الرسمي باسم التجمع الوطني للأحرار ، قال في تصريح صحفي حول الواقعة ،” ان التجمع حزب وطني ومنضبط ، ولم يسمح لنفسه يوما ان يكون فوق القانون”.

وتأسف الوذغيري على واقعة المنع التي شهدها النشاط الحزبي بمراكش ، مشددا بالقول “كان على السلطات ان تقف على نفس المسافة بين الاحزاب السياسية وتبني الحياد الإيجابي”. ولفت المصدر الى ان الواقع الحالي يستدعي عدم المغامرة بالعملية الانتخابية  وسلامة مجرياتها .

واكد الوذغيري بكون التجمع لا يقبل بهذه الممارسات ، مشددا على “ان الطريقة التي تدخلت بها باشا الحي الشتوي بمراكش بدون زي وفي خضم حالة الطوارئ هي غير مقبولة .”

من جانب آخر، نبه المتحدث الرسمي باسم التجمع الوطني للاحرار الى أن الدينامية التي يعرفها الحزب هي التي جعلت اللقاء الذي كان من المفروض  ان يكون مع المرشحين فقط ، يعرف توافد  المواطنين للاستماع لعرض وبرنامج رئيس الحزب عزيز اخنوش.

اما بخصوص اصدار  التجمعيين  لتعليمات ترمي ضبط الانشطة الجماهرية بعد الواقعة ، أوضح شفيق الوذغيري لموقع القناة الثانية  إلى أن الحزب اصدر هذه التعليمات لكن قبل الواقعة بمراكش مع حث جميع اطر الحزب على احترام التدابير الاحترازية والحفاظ على السلامة الصحية  للمناضلين والمرشحين فضلا المواطنين  موضوع العملية الانتخابية.

ويرى شفيق الوذغيري جوابا على سؤال حول انطباع الحزب على سير الحملة الانتخابية بعد أسبوع من انطلاقها، الى ان الحملة هي “تحصيل حاصل ” وان التجمع الوطني للأحرار ، ليس دكانا انتخابيا ، وانه اشتغل أزيد من خمس سنوات مع المواطنين والتنظيمات الموازية .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M