الأخوة الإيمانية.. المسجد الأقصى يقيم صلاة للغائب ترحما على ضحايا زلزال الحوز

10 سبتمبر 2023 19:58

هوية بريس – متابعات

أدى فلسطينيون اليوم الأحد صلاة الغائب، ترحما على ضحايا الزلزال الذي ضرب اقليم الحوز مساء الجمعة الماضية، حيث خلف أضرارا مادية ومعنوية وخسائر بشرية كبيرة.



ونشرت منصات محلية فلسطينية مشاهد لصلاة الغائب في المسجد الأقصى والتي ميزها حضور رئيس بيت مال القدس إسماعيل الرملي، إضافة الى حضور مسؤولي مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس، ودائرة أوقاف القدس، وأفراد من العائلات المغربية في المدينة، وعدد كبير من أهل القدس وزوارها.

وتوجه المصلين إلى الله عز وجل بالدعاء بأن يتولى الشهداء برحمته، ويجعلهم في مقعد صدق عنده، ويلهم ذويهم، وكافة المغاربة الكرام، الصبر والسلوان ويشفي المصابين، ويحفظ المملكة المغربية من كل بلاء وابتلاء، ويُعين قيادتها الرشيدة، وعلى رأسها جلالة الملك، محمد السادس، على تجاوز هذه المحنة، التي لا راد لقضاء الله فيها.

جدير بالذكر أن مكاتب وكالة بيت مال القدس الشريف، كانت قد تلقت منذ فجر أمس السبت، رسائل التضامن من مؤسسات وشخصيات فلسطينية من القدس مع المملكة المغربية إثر الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

وأعربت هذه الشخصيات والمؤسسات عن تعازيها ومواساتها الصادقة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والشعب المغربي، إثر هذه الكارثة التي خلفت ضحايا في الأرواح والممتلكات، سائلين الله أن يمُن على المملكة المغربية بالحفظ والسلامة والأمان، والرحمة للضحايا والصبر والسلوان لعائلاتهم، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

ويتابع الفلسطينيون بمدينة القدس الشرقية عن كثب تطورات الأوضاع بعد الزلزال الذي ضرب اقليم الحوز بلغت قوته 7,2 درجات على مقياس ريختر، مخلفا بذلك خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في المنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M