الأربعاء.. طقس حار وكثل ضبابية بهذه المناطق

10 مارس 2020 20:53
توقعات الطقس ودرجات الحرارة ليوم السبت 07 مارس 2020

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يكون الطقس حارا نوعا ما خلال النهار بالسهول الداخلية، والمناطق الوسطى وجنوب البلاد، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بكافة ربوع المملكة.

وستتشكل بعض السحب المنخفضة والمرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل، على السواحل والسهول المحيطية الشمالية والوسطى وكذا بالواجهة المتوسطية، كما ستلاحظ بعض السحب الركامية بعد الزوال بمرتفعات الأطلس الكبير.

وسيكون الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، فيما ستهب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالاقاليم الجنوبية والبوغاز، ومعتدلة إلى ضعيفة جنوبية إلى شرقية بالشرق و شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و 09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والشرق، وما بين 09 و14 درجة بالسايس، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس والسهول المحيطية الشمالية والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 14 و19 درجة بالسهول الداخلية الوسطى ومنطقة سوس، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و 22 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 20 و 25 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والساحل المتوسطي، وبالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين25 و 30 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وأقصى الجنوب الشرقي والسواحل الشمالية والوسطى. وستكون ما بين 30 و 35 درجة بالسهول الداخلية ومنطقة سوس وباقي الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و39 درجة بأقصى الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M