الأزمي: موجة الغلاء وتراجع ثقة الأسر المغربية مؤشرات لم تسجل منذ استقلال المغرب

14 فبراير 2023 16:43
الأزمي: ينبغي أن نجد أثر مقتضيات الدستور في القانون الإطار للتربية والتكوين

هوية بريس- متابعة

قال ادريس الأزمي الإدريسي بأولاد التايمة، إن ارتفاع الأسعار بمؤشرات غير مسبوقة، وقفز ثمن الطماطم وغيرها من المواد الغذائية والخضر إلى مستويات غير مسبوقة، قد انهكت جيوب المواطنين وأوصلت القدرة الشرائية إلى الحضيض.
واضاف الأزمي الذي كان يتحدث مساء يوم الجمعة 10 فبراير الجاري في لقاء تواصلي مع أعضاء الحزب بأولاد تايمة، أن مؤشرات مخيفة لم تسجل منذ الاستقلال وذلك اثناء حديثه عن ارتفاع المديونية في ظرف سنة واحدة.

واوضح رئيس المجلس الوطني أن بنك المغرب اضطر ليتدخل ليضخ السيولة في السوق المالي وليشتري لأول مرة سندات الخزينة بأكثر من 16 مليار درهم، كما فقد الاقتصاد الوطني 24.000 منصب شغل في السنة الأولى وأخلفت الحكومة وعودها في السنة الأولى، وبشهادة النقابات الموقعة معها،
وقبل ذلك اشاد أحمد ادراق الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة بمناضلي الحزب بأولاد تايمة الذين ظلوا على عهدهم ونضالهم المستمر رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الحزب بعد 8 شتنبر 2021.
واحتضن مقر الغرفة الفلاحية بأكادير مساء السبت 11 فبراير 2023 لقاء تواصليا مع عموم أعضاء حزب العدالة والتنمية من تأطير الأخ الدكتور إدريس الأزمي الإدريسي لامس فيه العديد من المواضيع ذات الصلة بالوضع المعيشي الراهن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M