الأزهر يدعو إلى “وقف فوري” للغارات الإسرائيلية على غزة

27 أكتوبر 2023 22:02

هوية بريس – وكالات

دعا شيخ الأزهر بمصر أحمد الطيب، العالم إلى “الوقف الفوري” للقصف الإسرائيلي المكثف على غزة، وإدانته، متهما إسرائيل بـ”ممارسة إرهاب أعمى”.

جاء ذلك في بيان لشيخ الأزهر، بعد قطع الاتصالات والإنترنت في كافة أنحاء القطاع، تزامنا مع تكثيف القصف على مناطق واسعة في غزة.

وقال الطيب “ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل وقطع للكهرباء والإنترنت، لهو إرهاب أعمى”.

وأكد أن ما تفعله إسرائيل بغزة “انتهاك واضح لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية”.

ودعا شيخ الأزهر “العالم إلى إدانته، واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورا”.

وقال: “لن يرحم التاريخ كل من تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكل من دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني”.

وأضاف: “واجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف، لإيجاد حل فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يمارس ضده مجزرة إنسانية، لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلا لها”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال (خاصة)، إن خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة تعرضت لانقطاع كامل، مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على خطوط التغذية والأبراج والشبكات.

وتسيطر إسرائيل على شبكات الاتصالات في فلسطين، خاصة تلك التي تربط الضفة الغربية بقطاع غزة، أو التي تربط الأراضي الفلسطينية بالعالم.

وتشن إسرائيل منذ 3 أسابيع عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة 18967 مواطنا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M