الأزهر يستنفر الأمة الإسلامية.. ويقول “الغرب ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه”!

18 أكتوبر 2023 00:06

هوية بريس – متابعات

على إثر المجزرة الإرهابية المروعة التي أقدم عليها الاحتلال الصهيوني الغاشم في مستشفى المعمداني بغزة المحاصرة، وجه الأزهر الشريف نداء عاجلا إلى الأمة العربية والإسلامية.



ودعا الأزهر – في نداء نشره على حسابه الرسمي على منصة “إكس” – الأمة العربية والإسلامية إلى ” إعادة النظر جذريًّا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس، وعلى الفلسطينيين أن يثقوا في أنَّ الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميريةٍ ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه”.

وأوضح الأزهر أن ” الغرب يقاتل على أرضٍ غير أرضه، ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات، وعليكم أن تواجهوه معتصمين بالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، وبصمودكم في وجه هجماته الوحشية البربرية، وما مقدار الغرب في ميزان الصومال وأفغانستان منكم ببعيد”.

وأضاف ” على الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات، وما تملكه من عُدةٍ وعتادٍ، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوًّا فقد الضَّمير والشعور والإحساس، وأدار ظهرَه للإنسانيَّة والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء”.

وختم الأزهر نداءه للأمة بالقول ” عليكم أن تستجيبوا لقوله تعالى { وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}، وإن شئتم معرفة طبيعة عدوِّكم على حقيقتِه فتأمَّلوا جيدًا قوله تعالى: {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً}.

رحم الله شهداءنا الأبرار، وجزى وحوش الأدغال بما هي أهلٌ له”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M