عرض “حماس” لسلاح جندي أسير يثير ردود فعل غاضبة على حكومة الاحتلال

17 ديسمبر 2022 15:40

هوية بريس-متابعة

أثار عرض حركة حماس خلال مهرجان شعبي في غزة بندقية “تابور” خاصة بالضابط الأسير هدار غولدن، ردود فعل متباينة، بسبب الخطوة الجديدة من الحركة التي تطالب الاحتلال بأثمان موازية لما دفعه في صفقة التبادل السابقة في 2011.

عيناف حلاوي مراسل صحيفة “يديعوت أحرنوت”، نقل عن “الأوساط الإسرائيلية المطلعة على هذا الملف الحساس أن الكشف عن سلاح غولدن، يستند إلى حرب نفسية تشنها حماس على إسرائيل، ومحاولة ابتزاز عشية تشكيل الحكومة الجديدة، التي لن تكون مستعدة لإطلاق سراح أسرى فلسطينيين قتلوا إسرائيليين، وهذا هو الجدل الرئيسي مع الحركة”.

وأضاف في تقرير ترجمته “عربي21” أن “يارون بلوم المسؤول السابق عن ملف الأسرى الإسرائيليين بادر باقتراح لإنجاز المفاوضات، لكن كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية رفضوا قبوله مع اقتراب موعد الانتخابات، وقد جرت المحادثات التي توسطت فيها مصر وأطراف أخرى، على افتراض أن هناك مصلحة لحماس الآن لإنهاء هذه القضية من أجل تحسين أوضاع الفلسطينيين في غزة بشكل أساسي وطويل الأمد، لكنها انتهت في النهاية بلا شيء”.

ألكسندرا لوكاش مراسلة صحيفة يديعوت أحرونوت، نقلت عن آيليت شقيقة غولدين بعد الكشف عن بندقيته أن “تصرف الحكومة يشكل وصمة عار، والدولة لا تقاتل من أجل إعادة جنودها، ولا أعرف إن كان بالإمكان تخيل ما يحدث للآباء الذين يتلقون الصور من متعلقات ابنهم في وسائل الإعلام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M